Your Content Here
اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:42 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 1:47 مساءً

منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب بالحسيمة : سجلنا عدة حالات وفيات نتيجة غياب جهاز السكانير

فري ريف : متابعة

عقدت التنسيقية المحلية لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب/منتدى الحسيمة، اجنماعا عاديا يوم: الثلاثاء 22/10/2013 للتداول في قضايا تهم الحقوق  الاقتصادية   والاجتماعية والثقافية وخاصة  فيما يتعلق بالعلاج والاستفادة من الخدمات الصحية بإقليم الحسيمة ، و أصدرت بلاغا بخصوص ذلك .

و كانت لجنة حقوقية للمنتدى قد أنجزت تقريرا ميدانيا ونبهت في خلاصاته المسؤولين لتقادم و تعطل بعض التجهيزات الطبية وكذا  الخصاص المهول في الموارد البشرية ، كما سجلت التنسيقية المحلية في اجتماعها وجود حالات وفيات متكررة ناتجة عن غياب  جهاز السكانير يليق بالمستشفى الجهوي ، حسب ذات البلاغ .

و على أساس تلك المعطيات ، لخصت التنسيقة المحلية لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب بالحسيمة موقفها فيما يلي :

  • يعتبر غياب جهاز السكانير بالمستشفى الجهوي بالحسيمة؛ جريمة في حق سكان المنطقة.

  • نستغرب ونتساءل عن ما صرح به  المدير الجهوي للصحة حول اقتناء جهاز السكانير متطور وذلك بتمويل من طرف اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وصيانه، لكن إلى حدود الساعة، يبقى ذلك مجرد وعود في غياب تام لتنفيذه على أرض الواقع.

  • نطالب المسؤولين بالتدخل العاجل من أجل توفير هذا الجهاز بالمستشفى الجهوي بالحسيمة وحماية المواطنات والمواطنين.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.