Your Content Here
اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 - 8:44 مساءً
أخر تحديث : الخميس 10 أكتوبر 2013 - 6:04 مساءً

طلبة جامعة عبدالمالك السعدي بتطوان يحتجون على إرتفاع تسعيرة النقل

فري ريف : شكيب بعوزاوي/تطوان

خاض يومه الخميس 10 أكتوبر 2013 مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب مسيرة احتجاجية عارمة بالمئات إنطلاقا من كلية العلوم موقع تطوان متجهة نحو المجلس البلدي لتعبر عن احتجاجها و رفضها لسعر تعريفة النقل التي ارتفعت في ظرف سنة واحدة من درهم و نصف إلى أربعة دراهم ، و هو ما أثقل كاهل الطلبة بالموازاة مع الزيادة في الأسعار بالمواد الأساسية . في حين جل الطلبة محرومين من المنحة الجامعية و التي لا يستفيد منها سوى المقربين من الأحزاب حسب ما جاء في بيان يحمل تواقيع بعض المنتخبين المحليين بجهة طنجة تطوان كعبد الله الجوط الخبير في السياسات العمومية والموارد البشرية الذي أشار : أنه لم يستفد أي طالب من جماعة باب برد من المنحة ، رغم الفقر وقلة الإمكانيات ، وأن توزيع المنح تم في سرية بالغة دون أي إعلان عمومي في الجماعات، الأمر الذي يضرب منطق تكافؤ الفرص .

 

و نشير أن مجموعة من الطلبة الأوطميين يخوضون اعتصاما بكلية العلوم موقع تطوان لليوم الثالث ، متوعدين المسؤولين بمزيد من التصعيد إلى حين إلتحاق باقي الطلبة بعد عطلة العيد ، في حالة عدم استجابة السلطات في التخفيض من تسعيرة النقل .


 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.