Your Content Here
اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 1:22 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 - 11:51 صباحًا

د. تدمري : إعتقال أنوزلا كان منتظرا لأنه صوت يزعج أصحاب القرار و المنتدى إنتدب 17 محاميا للترافع من أجله

فري ريف : هيئة التحرير

أفاد د. تدمري ع.الوهاب ، المنسق العام لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب ، في تصريح مصور لفري ريف بخصوص إعتقال الصحفي علي أنوزلا بتهمة التحريض على الإرهاب بأن هذا الإعتقال كان منتظرا بالنسبة لصحفي إختار البحث عن الحقيقة و مناصرة قضايا و هموم الشعب المغربي ، الشي الذي كان يزعج دائما الموجودين بدوائر القرار السياسي و الإقتصادي ، و أضاف تدمري بأن التهمة التي إعتقل بسببها أنوزلا مجرد مطية لإخراس هذا الصوت الحر ،

المنسق العام للمنتدى تحدث في حواره لفري ريف عن علاقة الصداقة التي كانت تجمع أنوزلا بمنتدى الشمال و الدور الذي لعبه في كسر الحصار الإعلامي الذي كان يتعرض من طرف المركز .

كما صرح د. تدمري بأن المنتدى إختار منذ اللحظة الأولى لإعتقال أنوزلا مؤازرته و المطالبة بإطلاق سراحه دون شرط ، و هو الأمر الذي عكسه في بيان التنسيقية العامة و كذا بيانات بعض التنسيقيات المحلية و الوقفات الإحتجاجية التي شارك فيها ، سواء داخل المغرب أو خارجه ، كما أكد أن المنتدى إنتدب 17 محاميا للدفاع على أنوزلا و حاول التنسيق مع اللجنة الوطنية المدافعة عنه و التي يوجد على رأسها المحامي بنعمرو ، كما أنهم بصدد التنسيق المباشر مع عائلة أنوزلا من أجل البدئ في الإجراءات قبل بداية محاكمته .

هذا بالإضافة لأمور أخرى تكتشفونها في هذا الجزء الأول من الحوار المصور الذي أجريناه مع د. تدمري عبدالوهاب و الذي تناولنا فيه قضية إعتقال علي أنوزلا ، و ستلتقون قريبا مع بقية الحوار الذي تم التطرق فيه لقضية معتقلي الحراك الإحتجاجي بالريف ، حرمان المنتدى من المشاركة في حفل الإنسانية ، آخر تطورات منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب و مستجداته ، الوضع الحقوقي و السياسي بالمغرب… و أمور أخرى .


أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.