Your Content Here
اليوم الجمعة 29 مايو 2020 - 10:53 مساءً
الأخبار
محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا     
أخر تحديث : الإثنين 7 أكتوبر 2013 - 11:15 مساءً

جمعية حي بركم تراسل النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بشأن عدم التحاق بعض الاساتذة بفرعية بركم التابعة لمدرسة الحسن الاول بامزورن

فري ريف: محمد الغلبزوري

 

                                                                                  إمزورن في:07/10/2013

                                                                                                                                                      إلى السيد: النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية

 

الموضوع: في شأن عدم التحاق بعض  الاساتذة بفرعية بركم التابعة لمدرسة الحسن الاول  بامزورن

 

                   تحية طيبة:

وبعد، فعلاقة بالموضوع أعلاه، وانسجاما مع الاهداف التي سطرناها في  الجمعية في المجال التعليمي، وبعد الشكايات التي توصلنا بها من آباء وأمهات  تلاميذ فرعية بركم التابعة لمدرسة الحسن الاول بامزورن، والتي تفيد ان ابنائهم  الذين يدرسون في اقسام الثاني والخامس والسادس من التعليم الابتدائي لم يلتحقوا بعد بحجراتهم الدراسية رغم مرور ازيد من 27 يوم من الانطلاق الفعلي للدراسة في المؤسسات التعليمة الابتدائية بسبب عدم التحاق الاساتذة بعملهم.

 يشرفنا في مكتب جمعية حي بركم للبيئة والتنمية ان نطلب منكم اتخذ الاجراءات الاستعجالية اللازمة  من اجل استمرار الدارسة في الاقسام السالفة الذكر.

وفي انتظار حل هذا المشكل،  تقبلوا منا السيد النائب  فائق التقدير والاحترام.

                                                                                                                                                                                                     والسلام

 

عن المكتب

بيان حول الوضع التعليمي بفرعية بركم للتعليم الابتدائي

في اطار تتبعنا في جمعية حي بركم للبيئة والتنمية بامزورن للوضع التعليمي بالحي طبقا لأهدافها المسطرة، وبعد الشكاية التي توصلنا بها من طرف آباء وأمهات تلاميذ فرعية بركم التابعة لمدرسة الحسن الاول بامزورن، والتي تفيد ان ابنائهم  الذين يدرسون في اقسام الثاني والخامس والسادس من التعليم الابتدائي لم يلتحقوا بعد بحجراتهم الدراسية رغم مرور ازيد من 27 يوم من الانطلاق الفعلي للدراسة في المؤسسات التعليمة الابتدائية بسبب عدم التحاق الاساتذة بعملهم.

 وأمام استهتار المسؤولين  بأبناء الشعب المغربي والتلاعب بمستقبلهم،  والمس بحقهم في التمدرس الذي خولته جميع المواثيق الدولية والقوانين الوطنية، خاصة وان التلاميذ المسجلين في القسم السادس مقبلين على اجتياز الامتحان الموحد  في نهاية السنة مما يشكل ضربا خطيرا لمبدأ تكافؤ الفرص.

نعلن  في  مكتب الجمعية للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:

–                    تضامنا مع آباء وأمهات التلاميذ ضحايا التوقف الدراسي.

–                    تحميلنا المسؤولية الكاملة للنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية عن عدم سد الخصاص الموجود في الاطر التربوية  بالفرعية.

–                    مطالبتنا بإيجاد حل استعجالي للخصاص الموجود في الاطر التربوية، وتوفير البنيات و الظروف الضرورية للفرعية ( الكهرباء، الماء الصالح للشرب، الطرق، الانارة العمومية، الامن …) حتي يتم تخفيف جزء من معاناة رجال التعليم العاملين بالفرعية.

–                    استعدادنا لمتابعة هذا المشكل والوقوف الى جانب الاباء وأبنائهم الى غاية حل جميع المشاكل التي تعانيها المؤسسة.                            عن المكتب

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.