Your Content Here
اليوم الأحد 9 أغسطس 2020 - 12:02 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2012 - 2:48 صباحًا

شبكة الجمعيات التنموية بالحسيمة تنضم قافلة التعارف والصداقة بشراكة مع منضمة الإسبانية


فري ريف : مراسلة خاصة

في إطار مشروعها مع المنظمة الاسبانية اببطافريكا “تقوية قدرات المجتمع المدني عن طريق الإدماج السوسيو اقتصادي للساكنة المهمشة وخاصة النساء والشباب” وتحت شعار ” التعارف والصداقة”، نظمت شبكة الجمعيات التنموية بإقليم الحسيمة قافلة عبر خمس مدن من المملكة: فاس،الرباط،الدار البيضاء،مراكش وافران، وذلك من 11 الى 16 شتنبر الجاري، بهدف التعريف بمدينة الحسيمة والجمعيات المجتمع المدني الناشطة بها ومد جسور التواصل بين هذه المدن.
شارك في القافلة إلى جانب أعضاء الشبكة والمنظمة ابيطافريكا تسع جمعيات من مدينة الحسيمة:
-اسفو لشباب حي وسط المدينة
-النهضة السياحية
-الاتحاد النسائي الوطني المغربي
-الحسيمة للتنمية الاجتماعية
-صوريف لحقوق الشخص المعاق
-الاستقبال والاستماع والتوجيه
-الأمل للتنمية النسائية
-آفاق لرعاية الطفولة
-الريف للمسرح الأمازيغي
وقد تلقى المشاركون والمشاركات استقبالا حارا من طرف جمعيات بالمدن المضيفة، حيث التقوا بكل من:
-جمعية حوار بفاس
-جمعية اتحاد العمل النسائي بكل من الرباط،الدار البيضاء ومراكش
أجريت عدة لقاءات مع هذه الأخيرة، تم خلالها مناقشة عدة مواضيع بحيث ارتكز النقاش على: الصحة، التعليم والدستور، إذ اتفق على التنسيق بين هذه الجمعيات للعمل على تحسين الصحة والتعليم وكذا على تفعيل بنود الدستور ببلادنا، بالإضافة إلى تأسيس شبكة تجمع بين جمعيات المدن المذكورة.
ولمد أواصل الصداقة والترابط والعمل ستقوم جمعية اتحاد العمل النسائي بالرباط على رأس وفدها السيدة الدكتورة “نزهة امزيان” والمحامية “فاطمة المغناوي” لتنظيم دورة تكوينية لفائدة جمعيات المجتمع المدني بالحسيمة حول موضوع الصحة الإنجابية والجنسية والتربية على المواطنة، وذلك يومي 13 و 14 أكتوبر 2012 .
إضافة إلى هذه اللقاءات، قام المشاركون بزيارة بعض المعالم واستكشاف هذه المدن ولقاءات شخصيات أخرى منها السيد محجوب بنعلي إعلامي والسيد رشيد الراخا صاحب جريدة العلم الأمازيغي والسيدة أمينة بنشيخ مديرة تحرير الجريدة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.