Your Content Here
اليوم الخميس 20 يونيو 2019 - 9:28 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2013 - 1:49 مساءً

ارتفاع مهول في وتيرة حوادث السير على طرق اقليم الحسيمة


فري ريف: رضوان السكاكي
بات سكان اقليم الحسيمة يعيشون في الآونة الأخيرة وباستمرارية تثير أكثر من علامة استفهام على وقع حوادث سير وصفت بالخطيرة، حيث يشهد اليوم الواحد أكثر من ثلاث حوادث في طرق ونقط سوداء باتت معروفة أمام الجميع، فالكل يتساءل كيف لهذا العدد من الحوادث أن تقع في مسرح تقل مسافته عن 20 كيلمترا وفي سرعة محدودة بين 60 و80.
فالطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين أربعاء تاوريرت والحسيمة تشهد حوادث سير يذهب ضحيتها أناس أبرياء اما مستعملين وسائل النقل العمومي أو راكبين بعض السيارات الخاصة، ناهيك عن الراجلين الذين مافتئوا يكونون أكثر عرضة للخطر نظرا لتهور البعض أثناء السياقة، كما تنال المسافة الرابطة بين أجدير والحسيمة حصة الأسد من الحوادث في نقط وصفت بالسوداء والخطيرة وأمام لامبالاة الساهرين على سلامة المواطن وحياة أرواح الأبرياء التي تغادرنا يوما بعد يوم، حيث نصادف كطاقم فري ريف وعن طريق الصدف يوميا حادثة سير، وما يزيد الطين بلة أن المصالح المعنية بالأمر تتأخر أكثر من اللازم حتى يمل من يمل ويضمد جراحه من تأثر.
فالمنعرج الكائن قبل مدرسة الإمام مالك لتحفيظ القرآن الكريم على واجهة شاطئ اسلي والذي بعده مباشرة قبل الحاجز الأمني بمنطقة بوجيبار، أصبح واجب على كل الضمائر الحية أن تتحرك من اجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، كما هو واجب على مستعملي الطريق تحمل المسؤولية واحترام السرعة المحدودة.
نعرض لكم بعض الصور التي التقطت صدفة وفي المناطق التي تعرف الحوادث بشكل يومي .

acc (1) acc (2) acc (3) acc (4) SONY DSC acc (6) acc (7) acc (8) acc (9) acc (10) acc (11)

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    الطرقات بالمغرب هي التي تقتل ومن قال العكس فهو خاطء ( تبريرات المسؤوليين.. ) فحفر وخنادق لاتترك لا كاردة ولافران ولا اكيليبراج و…. سيارة زائد ان علماء وزارة الاشغال العمومية والدين يفقهون في كل شيئ الا جودت انجاز الطرق بالمواصفات العلمية من منعرجات محسوبة و…