Your Content Here
اليوم الخميس 21 فبراير 2019 - 4:29 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 3:45 صباحًا

لأول مرة السلطات بالحسيمة تراسل جمعة المعطلين في شخص رئيسها

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

لأول مرة تقدم السلطات بالحسيمة على مراسلة الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين الغير معترف بها رسميا لحدود الآن رغم تواجدها الميداني لأزيد من عقدين و وجود الآلاف من المعطلين تحت لوائها بختلف المدن المغربية ، مراسلة السلطات بالحسيمة لهذا الإطار قامت بها قيادة أيث يوسف و علي حين راسلت رئيس الجمعية عماد كابو تخبره بقرارها منع تنظيم وقفة إحتجاجية كان معطلو أيث يوسف و علي عازمون على تنظيمها يوم أمس الثلاثاء ببلدة بوكيدان ،

السلطات راسلت عماد كابو بصفته الشخصية و ليس بصفته كرئيس للجمعية كما إختار ذلك المؤتمر الأخير المنعقد بطنجة ، و عمدت لكتابة “ما يسمى بالجمعية الوطنية…” في إشارة لعدم إعترافها الصريح بقانونية جمعية المعطلين كإطار قائم بذاته .

و قد تحججت قيادة أيث يوسف و علي من أجل إقدامها على قرار منع تنفيذ الوقفة بإمكانية تسبب هذا الشكل الإحتجاجي في المس بالأمن و النظام العام ، و أنه يجب إشعار السلطات و الحصول على تصريح من أجل تنظيم أي تجمهر أو وقفة بالشارع العام .

هذا و ربط بعض المعطلين و المتتبعين أمر هذا المنع بتواجد الملك هذا الأسبوع بالحسيمة لقضاء جزء من عطلته ، فيما ذهب البعض للقول بأن هذا الأمر يعد بداية تغير تعامل السلطة مع إحتجاجات المعطلين و إطارهم الغير معترف به .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.