Your Content Here
اليوم الأحد 9 أغسطس 2020 - 12:11 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 26 سبتمبر 2012 - 7:53 مساءً

محاولة اقتحام البرلمان الإسباني من طرف المتظاهرين والشرطة تستعمل الرصاص المطاطي وسط ترقب المهاجرين . صور+فيديو

فري ريف: عبد المنعم المساوي/ وكالات 
احتشد عشرات الآلاف من الإسبان منذ يوم أمس الثلاثاء في قلب العاصمة مدريد في محاولة لتطويق البرلمان واقتحامه احتجاجا على على سوء تدبير الحكومة للأزمة الإقتصداية وارتفاع مستوى الفساد السياسي وتبني إجراءات تقشف تعمل على تفقير الشعب، وقد رفع المحتجون شعارات ضد الحكومة والمؤسسة التشريعية ومطالبتهم بدستور جديد على اعتبار أن “الدستور الحالي قد مات” منذ 1978.
ودعت أزيد من ثمانين جمعية وهيئات سياسية ونقابية تنتمي إلى المجتمع المدني واليسار الراديكالي إلى تطويق البرلمان واتهام السلطة بالفساد والتورط في الإختلاسات، في المقابل اتهمت أوساط حكومية الداعين إلى هذه الإحتجاجات بمحاولة انقلابية.
واستعانت الحكومة الإسبانية بحوالي 1300 من عناصر قوات حفظ النظام لتطويق المحتجين ، حيث استعملت العصي والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين الذي أبدوا مقاومة شديدة مما أدى إلى وقوع اصابات في الجانبين واعتقال أزيد من 30 متظاهرا .
وتتخوف العديد من الأوساط الأوروبية من تحول إسبانيا إلى يونان ثانية ، في اشارة إلى الإحتجاجات العارمة التي عرفتها هذه الأخيرة السنة الماضية ضد سياسة التقشف التي تبنتها مفوضية  الاتحاد الأوربي القاضية بسن هذه السياسة لمواجهة الأزمة الإقتصادية الخانقة التي تعرفها دول الاتحاد.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.