Your Content Here
اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 - 8:13 مساءً
أخر تحديث : الأحد 4 أغسطس 2013 - 10:24 مساءً

شباب تطوان يحتجون لليوم الثالث ضد قرار العفو الملكي عن البيدوفيل الإسباني

فري ريف : شكيب بوعزاوي/تطوان
خرج شباب تطوان لليوم الثالث للإحتجاج ضد العفو الملكي ، و كان ذلك بساحة التغيير على الساعة الرابعة مساء ، اليوم 04 غشت 2013 أمام القنصلية الإسبانية ، و قد عرفت الوقفة الاحتجاجية تفاعلاً كبيراً من قبل الجماهير ،

كانت هذه المرة الوقفة باسم شبيبة العدالة و التنمية و التيار السلفي و بمشاركة مناضلي حركة 20 فبراير تطوان ، رفعت فيها شعارات منددة بالعفو الملكي و مطالبة باعتذار ملكي على خلفية العفو الذي شمل دانيال كالفان مغتصب 11 طفلا من المغرب .

و جدير بالذكر أن هذا الاحتجاج يأتي بعد بلاغ الديوان الملكي بالأمس و الذي ينفي علم الملك بوجود مغتصب أطفال ضمن لائحة المستفيدين من العفو، ويأمر بفتح تحقيق معمق لتحديد المسؤولين عن الخطأ الذي وقع ! و تم اختتام الشكل النضالي بقراءة بيان قرأه أحد نشطاء اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين يندد من خلاله بقرار قرار العفو الملكي و مطالبا بإطلاق سراح المعتقلين الإسلاميين و كذا معتقلي حركة 20 فبراير ، كما أعقب البيان حلقية نقاش تؤكد رفض تسييس قضية الأطفال المغتصبين من قبل أي تيار حزبي في الترويج لخطابه أو تصفية حساباته مع خصومه السياسيين ، حتى لا نكون أمام حالة اغتصاب ثانية للأطفال المغاربة كما عبَّر بذلك أحد المتدخلين .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.