Your Content Here
اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:49 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 3 أغسطس 2013 - 4:33 صباحًا

اليوم الأول من اللقاء الثقافي بمقر جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف تحت شعار * الريف: حضارة، ثقافة وتاريخ*


فري ريف: رضوان السكاكي
تحت شعار – الريف: حضارة، ثقافة، تاريخ، افتتحت يوم أمس الجمعة 2013-08-02 على الساعة العاشرة ليلا بمقر جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف، فعاليات اليوم الأول من التظاهرة الثقافية التي تسهر على تنظيمها جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف بمناسبة شهر رمضان المبارك، وبهدف تسليط الضوء أكثر على مساهمة الريف عبر التاريخ في بناء صرح الحضارة المغربية، وتأتي هذه الالتفاتة أيضا للاحتفاء بالاسهامات الأدبية والعلمية لعدد من الشخصيات حول تاريخ وتراث منطقة الريف.
وقد حضر في لقاء الافتتاح، كل من والي جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف، رئيس المجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف، رئيسة المجلس البلدي للحسيمة، بالإضافة إلى فعاليات مدنية، جمعوية، حقوقية، ومنتخبين ومهتمين، وأساتذة وباحثين حيث تم تسليط الضوء أكثر عن أعمالهم الأدبية وبحوثهم العلمية في سير أغوار الذاكرة التاريخية للريف وتراثه المتأصل في جذور الحضارة المغربية.
استهل الدكتور محمد بودرا بصفته رئيس المجلس الجهوي كلمة افتتاح  الجلسة الأولى، بعدها مباشرة تناول الكلمة محمد الحافي والي جهة تازة الحسيمة تاونات كرسيف.
بعد ذلك مباشرة ترأس الاستاذ عمر لمعلم الجلسة التي عرفت قراءة الدكتور مصطفى الغديري في كتاب – بلاد الريف وحاضرة النكور- لصحبه الدكتور أحمد الطاهري، ليتم المرور الى تقديم الأستاذ أحمد لمرابطي  لكتاب – منطقة الحسيمة عبر التاريخ: مساهمتها في بناء الحضارة المغربية- لصاحبه الأستاذ أحمد المفتوحي .
وكان تقديم وتوقيع كتاب حكايات شعب الريف لصاحبته الأستاذة زوبيدة بوغابة آخر محطة اليوم الأول من برنامج اللقاء الثقافي.

SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    pami says:

    مرة أخرى***عبيد قيادي البام طمعا في وظيفة وهو يحمل الشهادة الابتدائية كان حاضرا في هذا اللقاء يا للغرابة حربائي لا يفرق بين أحزاب اليسار واليمين ويدعي انه سياسي في زمن الثورات العربية أمثال هؤالاء هم من يسؤون للحزب وللدكتور والكل يعرف قزدبوح علاقته مع الاجهزة السرية