Your Content Here
اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 3:04 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 2:57 صباحًا

امزورن: الأستاذ محمد بونيس وعبد الحق معزوز ضيفان على ما يقارب 1000 حضور في ندوة دينية أطرتها جمعية ساجد للعناية بالمساجد


فري ريف: رضوان السكاكي
في إطار مهرجانها الرمضاني، نظمت جمعية ساجد للعناية بالمساجد بتنسيق مع المندوبية الجهوية للشؤون الاسلامية، ندوة دينية بالمركب السوسيوثقافي بمدينة امزورن يوم الأحد الماضي 2013-07-28 على الساعة الرابعة بعد الزوال، أطرها الأستاذين محمد بونيس وعبد الحق معزوز في مداخلتين قيمتين.
وقد حضر هذه الندوة الى جانب الأساتذة المحاضرين، كل من رئيس المجلس البلدي لامزورن، باشا مدينة امزورن، رئيس مفوضية الشرطة بامزورن، ممثل عن مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثل عن المجلس العلمي بالحسيمة، بالإضافة إلى أعضاء جمعية جاسد الذين سهروا على تنظيم هذا العرس الديني.
في حين شهدت الندوة مداخلتين: الأولى كانت للأستاذ محمد بونيس في موضوع تربية الأبناء في الإسلام وأساسيات التربية الصحيحة السليمة، حيث ركز على حقوق الأبناء تجاه الوالدين حتى قبل زواجهما وضرورة اختيار الطرف الآخر المناسب كشريك يحمل صفات أوصى بها الله عز وجل، كما أكد الأستاذ محمد بونيس على ضرورة الصبر والجهد مع المرأة الحامل، لأن الانفعالات الحادة والتوتر الذي قد تعانيه الأم يمكن أن ينتقل إلى الجنين وهو في بطنها.
كما نبه الأستاذ بونيس من خطورة الحليب الاصطناعي الذي يباع في الصيدليات وفي المتاجر العمومية نظرا لخطورته على المولود، وعلى النساء أن يرضعن أولادهن من حليبهن  لما فيه من خير ومنافع كثيرة.
وكمداخلة ثانية تناول من خلالها الأستاذ عبد الحق معزوز موضوع ستائر الإسلام بين الممارسة والتدبر، مبرزا أهمية التدبر في الشعائر لمعرفة المقاصد والغايات العظمى التي من أجلها شرعت حتى لا تصبح مجرد حركات فارغة من أي محتوى إيماني، وقد أبرز في حديثه عن نماذج من العبادات التي ينبغي أن يستحضر المرء فيها التعبد والتقرب إلى الله وتحقيق العبودية له سبحانه.
بعد ذلك مباشرة منح مسير الندوة فرصة المشاركة للحضور الكريم  والإدلاء بآرائهم  التي انصبت جلها في  موضوع النقاش حيث أبان جل المتدخلين عن مدى انتباههم واهتمامهم بأمور دينهم بغية المعرفة أكثر وتنوير عقولهم وذلك باستجابة  الأساتذة المحاضرين والاجابة عن جل المداخلات.

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيكم ووفقكم لخدمة دينه بارك الله بجهودكم ووفقكم الله.
    احسنتم بارك الله فيكم

  2. 2

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماشاء الله والله اعتزم بمنطقتي ماشاء الله