Your Content Here
اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 6:21 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 20 يوليو 2013 - 4:45 صباحًا

في بادرة أولى من نوعها المجلس البلدي بامزورن يعقد دورته العادية لمناقشة نقطة فريدة هي : قراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة بمناسبة عيد العرش


فري ريف: رضوان السكاكي
بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربع محمد السادس ملك المغرب على عرش أسلافه الميامين، عقد مساء اليوم الجمعة 2013-07-19 المجلس البلدي لمدينة إمزورن دورته العادية لشهر يوليوز على الساعة الثالثة زوالا بقاعة الاجتماعات بمقر البلدية، وقد حضر أشغال الدورة كل  من محمد أزغاي رئيس بلدية امزورن الى جانب باشا مدينة امزورن وقائد المقاطعة الأولى، بعض موظفي البلدية، أعضاء ومستشاري المجلس البلدي لامزورن.
وبعد التأكد من النصاب القانوني شرع رئيس المجلس البلدي لامزورن في البدئ في أشغال هذه الدورة، حيث رحب بالحضور الكريم من ممثلي السلطة المحلية ، أعضاء ومستشاري المجلس، وممثل الجريدة الالكترونية فري ريف.
وفي هذا الصدد  استعرض محمد أزغاي أهم المنجزات والمشاريع التي عرفتها مدينة امزورن  بفعل الزيارات الملكية وما تحمله من خير ونفع للمدينة وساكنتها جميعا والمكانة التي يوليها جلالته للمدينة لجعلها قطبا حضاريا متميزا، في حين ركز على وقع الزيارة الملكية الأخيرة وما تلاها من نجاح وازدهار نظرا لما شهدته من منجزات صفق لها الصغير والكبير، وقد استغل رئيس المجلس البلدي لامزورن هذه الفرصة ليشكر جميع من انخرط في انجاح الزيارة الملكية من سلطات محلية، رجال الأمن، جميع المنتخبين مع اختلاف توجهاتهم السياسية، المجتمع المدني وساكنة امزورن ككل، بالاظافة الى المستخدمين في مختلف المصالح من مهندسين وموظفين تابعين للبلدية حيث تجند الكل من أجل انجاح الزيارة الملكية الأخيرة.
بعد ذلك تطرق محمد أزغاي الى التذكير بالمشاريع التي لازالت تعرف أشغالها مدينة امزورن ، بالاظافة الى الأشغال التي بلغت نسبة انجازها نقط النهاية، هناك أيظا  أشغال  الشطر الثاني ستنطلق في الأيام المقبلة والتي ستنتهي كليا في أواخر صيف 2014.
ليتم بعد ذلك الشروع في مناقشة نقطة جدول أعمال -الفريدة من نوعها- وهي :

1-قراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وعظمه، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لتربعه على العرش العلوي المجيد- حيث تشرف عضو المجلس البلدي محمد الشريف بتلاوة البرقية ،

و هي كالتالي :

برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة
الملك محمد السادس نصره الله.

مــــولاي صاحب الجلالــة أمير المؤمنين حامي حمى الملة والدين، السلام على المقام العالـي بالله.
فـــــــــي غمرة أفراح شعبكم بحلول الذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالتكم على عرش أسلافــه المنعمين،
يتشرف المجلس البلدي لامزورن بمناسبة اجتماعه في الدورة العادية لشهر يوليوز 2013، بأن يرفــــع إلى مقامكم العالي بالله خالص التهاني وأطيب المتمنيات ، راجيا من المولى عز وجل أن يحفظكم ويديــم عزكــم ويكلل نجاحكـــــم بالنصر والتوفيق وبمزيد من التقدم والرخاء والإزدهار تحت قيادتكــم الرشيدة.

إن خـــــدام جلالتكــــم أعضاء المجلس البلدي لامزورن ونيابـــــة عن كافــة ساكنــة هده المدينــــة الوفيـــة، ليغتنموا هده المناسبة الغاليــــة، ليعبروا لجلالتكم عن تعلقهم المتين بــأهداب عرشكم المجيد، مستحضرين بكـــل امتنان وعرفان ما تولونــه لمدينة إمزورن من عناية ورعاية دائمة، ومساعيكــــــــم المستمرة لتأهيل المدينة وجعلها قطبا حضريا متميزا.
مولانـــــا أعزكم الله وأيدكــــم، وإننا اليــــــوم نحتفل بذكرى عيد العرش المجيد  التي كانت وستظل ملحمة كبــــرى تشهد علـــــى تلاحم العرش والشعب بالـــــوحدة الترابية للملكة، والتــــــي أضفى عليها تزامنها مـــــــع شهر رمضان الكريــم أجواء روحانية بعمق التلاحم الدائم والمتين بين العرش والشعب، معربين عن تجندنــــــا الدائـــم ووقوفنا وراءكــــم، للــــــدفاع عن الوحدة الترابية وسيـــــــــادة المملكة المغربية الشريفة متعلقين دوما وأبدا بأهداب العرش العلوي المجيد.
مـــــولاي صاحب الجلالـــة، فـــــي خضم الأجواء المفعمة بالفرحة العارمة،يأبـــى أعضاء المجلس البلــــدي لإمزورن إلا أن يجددوا لجلالتكـــم فروض الطاعـة والولاء، سائرين بثبات نحو الأهداف التــي رسمتموها عــــاقدين العزم على بدل الغالـــي والنفيس لتحقيقها،مستنيرين بتوجيهاتكم السامية كنبراس ينير سبيلنا ويحدد غايتنا ومسار تقدمها وتطورها.
حفظكم الله يـــــا مـــولاي، وأعز أمركم وخلد في الصالحـــــات ذكراكم، وحقق على يدكـم الشريفتين مــــا تنشدونه لهدا الوطن من رفعة وسؤدد ورقي، سائلين العلي القدير أن يعيد أمثال أمثال هده الذكرى المجيدة، وانتم ترفلون في صحة وهناء وان يقر عينكم بولي العهد المبجل الأمجد الأمير مولاي الحسن وشقيقته الأميرة الجليلة لآلة خديجة، وأن يشد أزركم بصنوكم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر الأسرة الملكية الشريفة،إنه سميع مجيب والسلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته.
حرر بتاريخ 10 رمضان 1434 الموافق ل 19 يوليوز 2013

خادم الأعتاب الشريفة
محمد اوغاي رئيس المجلس البلدي إمزورن

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 3 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    lbaladiya najib waha azghay zghiras d nata iytagan lmacharii3 oghas bo rakhba mri dini machfiih ataf iga manayani smizi kolchi dal malik iyagin manaya

  2. 2
    rachid k says:

    تبرك الله اعلى اسي جمال الموساوي راك امنور الجلسة. وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد. *** تسلم عليك وتتمنى لك رمضان كريم

  3. 3

    Tbarkallah 3la si Mohamed azghay kantmana lik on tawfi9 nchallah yarabi