Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 9:00 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2013 - 12:22 مساءً

عمالة شفشاون تستضيف لقاء حول مشروع المحمية البحرية المتوسطية “ألبورال


فري ريف:محمد العزوزي
إحتضن مقر عمالة إقليم شفشاون زوال اليوم 15 يوليوز الجاري لقاء للمصادقة على برنامج المحمية البحرية المتوسطية “ألبورال” التي سيتم انشائها بالساحل المتوسطي بين تطوان والجبهة، وتضمن برنامج اللقاء عرضا حول المحمية البحري المتوسطية كما جرى تقديم نسب تقدم أشغال المنجزة بها وكذا عرضا شاملا لمشروع مخطط تهيئة المحمية الذي جرت المصادقة عليه من طرف المهنيين وكافة المتدخلين في المشروع.
وقالت السيدة فاطمة خويت ممثلة مندوبية الصيد البحري بالجبهة، في تصريح لإذاعة تطوان -قالت_: “إن لقاء شفشاون يتم بمبادرة من فريق إعداد مشروع المحمية البحرية المتوسطية للتعريف بالمحمية وحدودها وبرنامج التهيئة المخطط لتسير هذه المحمية ثم تعيين اللجان المحلية للتسيير”.
المخطط الذي يمتد على خمس سنوات يهدف إلى الحفاظ على وظيفة طويلة مستدامة للنظام الإيكولوجي البحري الكبير للبحر المتوسط من خلال استخدام شبكة متماسكة إيكولوجيا من المناطق المحمية على طول الساحل الممتد بين الجبهة وتطوان، موازات مع عقلنة الصيد البحري واستغلال مستدام للموارد البحرية، ويسعى المشروع، على وجه التحديد، إلى تعزيز الحفظ الفعال لمميزات التنوع البيولوجي الساحلي والبحري وتطوير شبكة المناطق البحرية والساحلية المتوسطية المحمية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.