Your Content Here
اليوم الأحد 31 مايو 2020 - 12:28 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 29 يونيو 2013 - 5:19 مساءً

جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي في جولة مسرحية بإقليم تازة

فري ريف: سليم الخضري

نظمت جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بآيث حذيفة جولة فنية،استكشافية،رياضية،ترفيهية…إلى منطقة اكزناين بإقليم تازة،وذلك يوم 28 يونيو 2013 ابتداء من الساعة السابعة و النصف صباحا…و كانت برنامج الخرجة وفق الشكل التالي:

  • ·       جماعة أجدير :

–         قدمت جمعية أجدير للتنمية و التواصل وجبة فطور لأعضاء جمعية مولاي موحند.

–         زيارة قبر الشهيد عباس لمساعدي المتواجد بمقبرة شهداء جيش التحرير بأجدير،و تأتي هذه الزيارة في إطار تخليد ذكرى اغتياله…فقد تناول أعضاء الجمعيتين في مناقشتهم مجموعة من المواضيع بما فيها:التعريف بالقائد عباس لمساعدي،حيثيات اغتياله،دوره في قيادة جيش التحرير،موضوع نضال الحركة الأمازيغية التي تعتبر كامتداد لنضالات جيش التحرير..

–         زيارة أهم المآثر التاريخية و الطبيعية لمنطقة أجدير:العين الحمراء “ثارا ثازوكاغت”،المقر الفرنسي التي كانت تطلق منها هجماتها…

  • ·       جماعة بورد:

–         أقامت جمعية بورد للتنمية وجبة غذاء على شرف جمعية مولاي موحند.

–         مقابلة ودية بين فريقي جمعية مولاي موحند و اتحاد السوق بورد،و التي انتهت بالتعادل الإيجابي 4-4..

–         زيارة شلالات ثاندا ماشت ” الشرشارة” للسباحة و الاستجمام..

–         تقديم العرض ال 17 لمسرحية “أيوجير”…

DSC01444 DSC01462 DSC01469 DSC01477 DSC01480 DSC01487 DSC01489 DSC01496 DSC01526 DSC01532 DSC01534 DSC01546 DSC01663 DSC01675

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.