Your Content Here
اليوم الجمعة 29 مايو 2020 - 3:01 صباحًا
الأخبار
محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا     
أخر تحديث : الجمعة 28 يونيو 2013 - 3:44 مساءً

معـطيات خطيرة تكشف المستور في مهـرجان اتصالات المغرب بالحسيمة لهذه السنة.

فري ريف بالاتفاق مع ريف بريس

أثـار المهـرجان الصـيفي الـذي تقـيمه ” اتصالات المغرب ” على منصة سـاحة محمد السادس بمدينة الحسيمة، والذي تـسهر على تنـظيمه شـركة تـسمى بـ ” كـويك داون ” من الناظور، نقـاشا حادا وسـط المهتـمين بالشأن الفـني والثقـافي، وخلق استياء عـارما لدى المواطنين الحسيميين، على ما يحمله من فقرات غنائية صاخبة بجودة رديئة، حيث عملت الشركة المنظمة ومسؤولي شركة ” اتصالات المغرب ” على جمع الفـن الغـنائي الرديء لتقـديمه للـمواطنين،  وتهـميش فـرق محـلية وجهـوية محتـرفة لها ميزة الفرجة وتتحف الجمهور.

فقـد اختار منـظموا هـذا المهـرجان، تمـويه المـواطنين واستغفال الفنانين، بفـرقة مـوسيقية تـضم تـسعة عـازفين، كل عـازف يقـوم بالغـناء لتـصبح الفـرقة لـوحدها أدت الغناء تـسع مرات خلال المهرجان و بنوع من الموسيقي لا علاقة له بالمنطقة وأصالتها، ومع حـلول الملك بالحسيمة يـوم ” الـخميس ” قام منـظموا المهـرجان  بإخراج أبـواقـهم للـشارع للإعلان عـن جـلب بـعض الفنانين المعروفين على الصعيد الوطني.

إلا أن الجانب المثير في الموضوع والذي كـشفت عـنه مـصادر ” ريف بريس ” الإخبـاري، في إطار بحـثها الحثيث عـلى الـجانب الـسلبي الـذي يؤثث فضاء مهرجان ” اتصالات المغرب ” بالحسيمة  ورداءته، على غرار المهرجانات التي تقام بمدن أخرى، وجدنا أن منـظما بمهرجـان ” اتـصالات المغرب ” الذي يشتغل في آن واحد موظفا بالشبيبة والرياضة، عقد اتفاقية شراكة مع الـشركة الـسالفة الذكر للحصول على خمسون بالمائة من أرباحها بعد أن فضل عدم فضح نفسه في شركته التي هي في اسم زوجته وتهربه  كموظف في الشبيبة والرياضة من كل الشبهات، حيث يختبئ ضمن المهرجان على أساس أنه منشط تحت وصاية مندوبية الشبيبة والرياضة، في حال حلت لجنة ما.

وحسب ما كشفت عنه مصادر ” ريف بريس ” فإن الموظف المذكور أدرج عائلته في كافة المهمات المتعلقة بتنظيم المهرجان، لقطع الطريق و الرزق على الفرق الفنية وعلى العاطلين الموسمين. ولكي تكون أموال ” اتصالات المغرب ” المقدرة بالملايين والمخصصة للمهرجان حصن محصن للموظف المذكور وعائلته وأقرباءه الذين أسند إليهم مهمات مختلفة بالمهرجان، كتركيب المنصات بشاطئ كيمادوا وساحة محمد السادس التي أسندها لشركة في ملكية زوجته، بينما فوت لأحد الوجوه الرياضية بالحسيمة صفقة الأمن الخاص، حيث يتقاسم معه 50 %  من الأرباح عن صفقة الأمن الخاص، بينما كلف أحد أقاربه بالإشهار عبر مكبر الصوت ويجوب المدينة للإعلان عن برنامج الليلة. فكل هذه الجوانب هي التي ساهمت في درجة الانحطاط التي يقدمها المهرجان بالحسيمة.  بتواطؤ مسؤولي شركة ” اتصالات المغرب ” بالحسيمة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    سعيد says:

    نرجوا من وزير الشباب و الرياضة بمناسبة تواجده بمدينة الحسيمة في إطار الوفد المرافق لصاحب الجلالة التأكد من صحة هذه المعلومات و اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق هذا الموظف,