Your Content Here
اليوم الأحد 7 يونيو 2020 - 12:36 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 6 يوليو 2013 - 12:25 مساءً

فاعل جمعوي بهولندا : البام يستعد لعقد “كرنفال” في أمستردام وسط سرية مطلقة و إغراءات للعديد من النشطاء الريفيين

فري ريف :

أفاد فاعل جمعوي و مهتم بشؤون الجالية مقيم بهولندا لفري ريف أنه في سابقة فريدة من نوعها ، يستعد أنصار حزب صديق الملك (يقصد حزب الأصالة و المعاصرة) لعقد لقاء لتأسيس فرع البام بهولندا ، و حسب ذات المصدر فإن اللجنة المنظمة للقاء تصر على الكتمان التام والسرية المطلقة حول البرنامج ومكان انعقاده ، بإستثناء ذكر المدينة “أمستردام”.

و أضاف ذات الجمعوي المنحدر من الريف أن مقربين من اللجنة المنظمة أكدوا له وجود انشقاقات وآراء متناقضة وسط اللجنة المشرفة على عقد اللقاء تتمثل في كيفية التعاطي مع الفشل الذريع في استقطاب الوجوه النشيطة في المشهد السياسي والمدني والثقافي بهولندا ، إذ يرى المراقبوم أن ذلك راجع إلى علاقة التضاد القوية بين هذا الحزب ومنظمات المجتمع المدني الريفي بهولندا ، علاوة على ارتباط تأسيس هذا الحزب بأحداث مؤلمة عرفها الريف خصوصا والمغرب عموما ، حسب قول ذات الناشط .

و في ذات السياق ، أكد نفس المصدر وجود إغراءات فردية مختلفة من طرف اللجنة المنظمة ، و إستشهد بواقعة  لأحد التجار المغاربة القاطنين بمدينة روطردام الهولندية الذي تلقى اتصالات شخصية من طرف أحد أعضاء اللجنة القاطن بنفس المدينة مطالبا منه الحضور في اللقاء مقابل حصوله على وسام ملكي وتمكين أحد أقربائه من إيجاد حل سريع لقضية جنائية بأحد محاكم شمال المملكة ،

و ختم الفاعل الجمعوي إفادته بالقول أن الممتتبعين لشأن الجالية بهولندا  يشبهون طريقة عقد هذا اللقاء بأيام “الوداديات المخزنية” السيئة الذكر التي كان يؤسسها المخزن في عهد الحسن الثاني في الخارج .

يشار إى أن فري ريف حاولت التواصل مع منظمي اللقاء المزمع عقده اليوم 28 يونيو لأخد إفادتهم في الموضوع ، لكن عدم معرفة أعضاء اللجنة و غياب قنوات التواصل معهم حالت دون ذلك .

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    كريم أكروح says:

    تأسيس فرع حزب الأصالة والعاصرة في أمستردام بهولندا في هدا الوقت بالذات، هل هو محض الصدفة أم هو مخطط سلفا في ظل الزيارة التي يقوم بها الملك المفترس للحسيمة. إن هذه ” الزردة ” في أمستردام لحزب صديق صديق الملك تحمل في طياتها الكثير من الرسائل المشفرة للمهاجرين المغاربة عامة و للريفين خاصة، نظرا لكثرة تواجدهم بالديار الهولندية..
    فكما كان مروجا بين المتتبعين ونشطاء المهاجرين المغاربة بهولندا، أن هذه ” الزردة ” كانت مقررة في تاريخ السبت 8 يونيو المنصرم. إذن لماذا تم تأجيل هذا اللقاء ” الزردوي ” إلى 28 يونيو… هذه الأسئلة موجهة إلى المهرولون خلف دخان الجرار.
    والإجابة عنها ستكون هذا المساء بتقديم وتجديد الولاء للملك المفترس ومخزنه… لي عودة في هذا الشأن لفضح الوداديون الجدد في هولندا… والسلام