Your Content Here
اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 - 7:04 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 28 يونيو 2013 - 9:05 صباحًا

بلجيكا : لازال الشباب المنحدرون من الريف يجهزورن أنفسهم للقتال في سوريا

فري ريف : متابعة
أفادت مصادر صحفية أن بعض الشبان المنحدرين من الريف، والقاطنين بالديار البلجيكية، قد تمكنوا مؤخرا من تجهيز أنفسهم والرحيل الى الأراضي السورية للقتال مع الجيش المُعارِض للنظام الحاكم هناك..
وأبرزت نفس المصادر أن هذا الرحيل الجماعي لـ “المقاتلين الريفيين الشباب”، جاء بعد تجنيدهم من قبل جماعة “النُّصرة” الناشطة بالأراضي البلجيكية، والمحظورة هناك بقرار أمني سيادي.. مضيفة أن هؤلاء الشباب المُجَنّدين يتخذون من الحدود التركية السورية مَعْبَرًا للوصول الى “مواقع الجهاد”.
في ذات الأثناء أقدمت مصالح الأمن البلجيكي مؤخرا على توقيف مجموعة من الشباب العائدين من الأراضي السورية بعد مشوار من القتال المسلح ضد جيش بشار الأسد لشهور عديدة، وأخضعت ذات الموقوفين لفصول استنطاق ماراطونية أفضت الى إطلاق سراحهم فيما بعد.
وحسب معطيات أمنية متداولة، فإن المئات من الشباب المهاجرين المغاربة المنحدر أغلبهم من مناطق الريف، يتجهون بشكل جماعي صوب الأراضي التركية بحجة السفر والسياحة، قبل أن تتفاجأ المصالح الأمنية والاستخباراتية الأوروبية بولوجهم الى الأراضي السورية ورفع السلاح مع الثوار هناك.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    الخلدوني خالد says:

    المساكين؟تم غسل دماغهم من لدن الوهابيين و السلفيين