Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 2:23 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 4:23 مساءً

الغاء عملية هدم السوق اليومي بامزورن التي تصادف نفس يوم الزيارة الملكية

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي
صور : رضوان السكاكي
مباشرة بعد علمها بقرب قدوم الملك محمد السادس في زيارة رسمية لمدية الحسيمة كما دأب على ذلك سنويا (بإستثناء بعض المواسم) ، سارع المسؤولون المحليون لإستكمال الترتيبات اللازمة لإنجاح هذه الزيارة و ذلك بتزيين واجهات المدينة و الشوارع الرئيسية و تنظيف النقط السوداء ، خصوصا المتواجدة بالمراكز الحضرية ، و تزفيت الطرق و إستكمال الأوراش التي من المنتظر أن يشرف العاهل محمد السادس على تدشينها ، خصوصا بإمزورن و أيث بوعياش…، عموما هذه الإجراءات الإستثنائية و التي يتغير معها مسؤلينا 180 درجة ، حتى أنه في بعض الأحيان يشتغلون على مدار 24 ساعة ، باتت مألوفة لدى الساكنة و المتتبعين ، و هو حال كل المدن المغربية التي يزورها الملك .

في حين كان من المبرمج  اخلاء التجار لمحلاتحهم التجارية والشروع في عملية هدم السوق  اليومي بمدينة امزورن يوم غد الأربعاء، و تعويضهم بمحلات في المركب التجاري كما هو متفق عليه، الا أنه تم الغاء عملية الهدم بسبب الزيارة الملكية التي ستأتي غدا الأربعاء ، وفي هذا الصدد  أكد أحد مسؤولي المجلس للتجار أن الإجراءات القانونية لتحويلهم تستلزم بعض الوقت و أنهم سيتسلمون محلاتهم بالمركب الجديد مباشرة بعد التفرغ من الزيارة الملكية التي تحمل أوراشا كبرى للمنطقة سيستفيد منها السكان قاطبة و ليس التجار فقط ، و أضاف ذات المتحدث لفري ريف أنه يجب على ساكنة مدينة إمزورن خاصة ، و كل إقليم الحسيمة عامة ، أن يعوا جيدا مصلحتهم و يدركوا حجم الأوراش و المشاريع الكبرى التي يأتي بها ملك البلاد أثناء زيارته للحسيمة و أن مصلحتهم تقتضي المساهمة في إنجاح هذه الزيارة و الزيارات القادمة لما لها من إنعكاسات إيجابية على المدينة و تنميتها .

 

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

SONY DSC

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.