Your Content Here
اليوم الأحد 19 يناير 2020 - 5:31 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 2:00 مساءً

جمعية ينابيع الخير تنظم رحلة ترفيهية الى المنتزه الوطني للحسيمة

فري ريف: خاص

نظمت جمعية ينابيع الخير للثقافة والتنمية والأعمال الاجتماعية رحلة تربوية وترفيهية إلى المنتزه الوطني للحسيمة لفائدة منخرطي الجمعية يوم الأحد 09 يونيو 2013، بتنسيق مع شبكة الجمعيات العاملة بالمنتزه الوطني للحسيمة والمعروفة اختصارا باسم Rodpal .

انطلقت الرحلة على الساعة الثامنة والنصف صباحا من مقر الجمعية بإمزورن، وكانت المحطة الأولى بقرية الصناع التقليديين بالرواضي على الساعة العاشرة، حيث قدم كل من الأستاذ عبد العزيز طليح والأستاذ  حكيم المسعودي شروحات للمشاركين حول مختلف الأنشطة المزاولة بالمنطقة قبل القيام بجولة في مختلف أروقة المجمع. بعد ذلك توجه المشاركون نحو مركز الإعلام والتربية البيئية التابع لشبكة الجمعيات العاملة بالمنتزه الوطني للحسيمة حيث يتم استقبال الزوار و اطلاعهم على التنوع النباتي، الحيواني و التاريخي الذي يزخر به المنتزه، و ذلك من خلال مجموعة من الملصقات الديداكتيكة وبعض التحف. وقد استفاض الأستاذان في التعريف بالمنتزه الوطني للحسيمة والأهمية التي يكتسيها من خلال التنوع الكبيرفي الكائنات النباتية والحيوانية مع تواجد مجموعة من الكائنات المستوطنة بالمنطقة أو المهددة بالانقراض. كما قام الأستاذ عبد العزيز طليح بتقديم ورقة تعريفية عن مدينة و جزيرة بادس، والتي شهدت مع مر التاريخ عدة حروب انتهت في الأخيرباحتلال الجزيرة من طرف الإسبان في القرن السادس عشر.

بعد ذلك اتجهت الرحلة نحو شاطئ بادس حيث تناول الجميع غذاءهم. وبعد أخذ قسط  من الراحة، استمتع الجميع بمجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية، قبل مغادرة الشاطئ على الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.