Your Content Here
اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 - 11:35 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2013 - 10:19 صباحًا

مع اقتراب الزيارة الملكية والي الجهة محمد الحافي يسهر شخصيا وميدانيا على تتبع الأوراش ويحث المقاولين على الإسراع في انهاء أشغالها


فري ريف: رضوان السكاكي
يبدو أن السيد محمد الحافي لم ينم الساعات الكافية منذ اعطاء الملك محمد السادس انطلاق المشاريع التي ستستفيد منها منطقة الحسيمة، خاصة برنامج التأهيل الحضري لمدينة امزورن ، هذه المشاريع التي تم انجاز بعضها فيما البعض الآخر وصل الى مراحل جد متقدمة .
فيما شوهد أكثر من مرة والي جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف يكثف من خرجاته وزيارته الميدانية للاوراش المفتوحة بالاقليم، خاصة الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين الحسيمة وبني بوعياش، بلدة تماسينت، مدينة بني بوعياش….الخ، كما تعرف مدينة امزورن زيارات متتالية وبشكل يومي لوالي الجهة، لكون هذه المدينة تعرف في الآونة الأخيرة حركية في انجاز المشاريع والاسراع في انهاء أشغال البرنامج الحضري للمدينة، كما بدا السيد محمد الحافي يدقق في تفاصيل الأشغال وحرصه الكبير لانهائها قبل حلول الزيارة الملكية المفترض أن تكون يوليوز المقبل، مصحوبا كل مرة برئيس المجلس البلدي وباشا المدينة، بالاظافة الى بعض رؤساء المصالح الخارجية للاطلاع على تقدم الأشغال والاستفسار عن بعض العراقيل التي حالت دون تقدمها منذ البداية.
زيارات محمد الحافي المتتالية لمدينة امزورن خاصة جعلت جل المقاولين المكلفين بانجاز المشاريع، يغيرون طريقة اشتغالهم ورفعهم من وتيرة انجاز الأشغال وجعلها أسرع أكثر من اللازم بعدما سئموا النوم والتماطل قبل ذلك، ولم يكتفوا بالعمل واتمام المشاريع نهارا بل أظافوا زمن الليل كاملا، ومنهم من يشتغل في عشوائية وفوضى وبدون انارة، غير مبالين بالجدية والمهنية وتقديم منجزات ذات جودة تسر السكان وتثلج قلب المنطقة التي سئمت النفاق والرياء.
هذا وقد علمت فري ريف أن مجموعة من المركبات السوسيو رياضية، المركب التجاري بامزورن، مركب الصناع التقليديين قد انتهت أشغالها، فيما تقدمت أشغال بعض المحطات والمشاريع، منها المحطة الطرقية بامزورن، بعض الاعداديات والمدارس الابتدائية بالمدينة، بالاظافة الى بعض المركبات السوسيو رياضية التي تعرفها جل أحياء مدينة امزورن، فيما وصلت عملية تزفيت شوارع وأزقة المدينة الى % 70.
فيما ناشد والي الجهة السيد محمد الحافي رفقة رئيس المجلس البلدي السيد محمد ازغاي في حملة تحسيسية جابت شوارع مدينة امزورن، تجار المدينة بتوحيد مظلات المحلات التجارية وتجهيز محلاتهم بمظلات موحدة حفاظا على جمالية المدينة وتخويل الراجيلن حقهم في استغلال الأرصفة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.