Your Content Here
اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 - 8:34 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 6:34 مساءً

الحسيمة : الدكتور محمد بودرا يستقبل السفير الإسباني المعتمد بالمغرب

فري ريف: خاص
في إطار تقوية روابط الصداقة والتعاون والشراكة بين مملكتي اسبانيا والمغرب احتضن مقر جهة تازة الحسيمة تاونات بعد زوال يوم الاثنين 03 يونيو من السنة الجارية لقاء افتتاحيا خصص لإطلاق مشروع ´دعم الحكامة المحلية عبر تقوية قدرات الفاعلين المحليين في التنمية بإقليم الحسيمة´، الممول من طرف الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بشراكة مع منظمة حركة من اجل السلام MPDL ، وجمعية بادس، إذ أعطى انطلاقته السفير الإسباني المعتمد بالمغرب السيد ألبيرتو نافارو رفقة الدكتور محمد بودرا رئيس المجلس الجهوي، ، بحضور القنصل العام الاسباني بالناظور، منسقة الوكالة الإسبانية aecid ، والمنسق العام لحركة من اجل السلام بالمغرب MPDL ورؤساء الهيئات المنتخبة، والمصالح الخارجية ، ومختلف الفعاليات المدنية بالإقليم ، كما حضر اللقاء السيد نورالدين بلوقي المقرر العام لميزانية الجهة والسيد عبد الله بودرة الكاتب العام للجهة.
بعد الترحيب بالسفير الإسباني والوفد المرافق له وباقي الحاضرين ، عبر رئيس المجلس الجهوي عن اعتزازه بمستوى علاقة الصداقة والتعاون القائمة بين إسبانيا والمغرب ، معبرا عن امتنانه لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله على عنايته المولوية السامية التي يوليها لجهتنا عامة ولإقليم الحسيمة الذي أضحى عاصمة صيفية لجلالته.
في كلمته ، أعرب السيد السفير الإسباني المعتمد بالمغرب عن سعادته بتواجده بمدينة الحسيمة وعن افتخاره بروابط الصداقة المتينة التي تجمع ملكي وشعبي البلدين ،تلك الروابط التي تجسد التاريخ والمستقبل المشتركين بين الجارتين. كما تحدث السيد السفير عن عدة قضايا مشتركة بين البلدين كالهجرة والجالية المغربية بالديار الإسبانية ومساهمة التعاون الدولي الإسباني في دعم مشاريع مدرة للدخل والثروة بالمغرب إلخ….
في بداية عرضه ، وبعد استعراضه لأهداف وأنشطة منظمة حركة من أجل السلام الإسبانيةMPDL منذ تأسيسها سنة 1983 ، تطرق ممثل المنظمة إلى تقديم بطاقة تقنية عن المشروع موضوع اللقاء الذي يهدف إلى دعم الديموقراطية المحلية والحكامة الجيدة.
فيما يخص عرض ممثل جمعية بادس للتنشيط الثقافي والاقتصادي بالحسيمة ،فقد تناول فيه من جهة أهداف وإنجازات الجمعية منذ تأسيسها سنة 1997 ، ومن جهة ثانية الخطوط العريضة لمشروع´ دعم الحكامة المحلية من خلال تقوية قدرات الفاعلين المحليين في التنمية´ حيث أن المدة الزمنية للمشروع هي 24 شهرا من 01 أبريل 2013 إلى 31 مارس 2015 ، سينفذ في كل من بلديات :الحسيمة ، أجدير ، إمزورن ، بني بوعياش والجماعات القروية لأزمورن ، بني بوفراح ، آيت يوسف وعلي ، وسنادة بتكلفة إجمالية تصل إلى 204.000.00أورو.
بمناسبة إعطاء الانطلاقة للمشروع السالف الذكر، صرح السيد السفير الإسباني بأنه سيتم إلغاء تأشيرة دخول ساكنة إقليم الحسيمة إلى مليلية إسوة بساكنة الناظور والدريوش وكذلك عن قرب إحداث مكتب محلي لوضع طلبات التأشيرة الإسبانية بمدينة الحسيمة وعن عزم الشركةARMAS التي تستغل الخط البحري موتريل-الحسيمة في توفير باخرة جديدة تسع ل 1500 راكب و400 سيارة.
وفي اختتام اللقاء ، قدم السيد رئيس المجلس الجهوي هدايا رمزية لضيوفه الإسبان مع أخذ لصورة تذكارية جماعية تؤرخ للحدث أمام الواجهة الأمامية لمقر الجهة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.