Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 7:46 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 3 يونيو 2013 - 8:13 مساءً

تطوان تحتضن مؤتمرا للحوار الجهوي لشباب الأصالة و المعاصرة تحت إشراف منعم البري و لبنى أمغار

فري ريف : مراسلة
احتضن قصر الحمامة بمدينة تطوان امس الاحد 02 يونيو 2013، مؤتمرا للحوار الجهوي للشباب، الذي يعتبر تدشينا عمليا لدينامية بناء التنظيم الشبيبي الموازي للحزب، والذي يسمى في قانونه الأساسي ب “منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة”.
وقد حدد للحوار الجهوي المذكور جدول أعمال شمل نقطتين اساسييتين هما:
– مناقشة الورقة التأطيرية وإبداء الملاحظات والتوصيات بشأنها.
– انتخاب ثلاثة ممثلين للجهة في اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الوطني لحركة شباب الأصالة والمعاصرة.
وقد افتتح الحوار بجلسة افتتاحية انطلقت على الساعة العاشرة والنصف صباحا، قامت بادارتها لبنى امغار الامينة العامة الاقليمية، وقد القيت خلالها كلمات كل من عبد المنعم البري الامين الجهوي للحزب، و عبد اللطيف الغلبزوري عضو قطب التنظيم الوطني والمشرف على هذا الحوار، وكذا اعضاء المكتب السياسي البرلمانيان عن جهة طنجة تطوان فؤاد العماري و العربي المحرشي.
وبعد توضيح سياقات الحوار الجهوي من الناحية التنظيمية والسياسية، حيث كان المؤتمر مناسبة لتناول القضايا الوطنية بالمناقشة، لاسيما الأزمة الحكومية التي انعكست على أوضاع المواطنين الاقتصادية والاجتماعية، خصوصا في الشق الذي يعتبر اولوية لدى الشباب المغربي، وهو التشغيل، حيث سجل في هذا الإطار الإشادة بنزاهة وكفاءة القضاء المغربي الذي اعلى حق حاملي الشهادات العليا المعطلين، في التشغيل بناء على حكمه التاريخي بقانونية محضر 20 يوليوز، وذلك ضدا على التعنت الذي طبع موقف رئيس الحكومة وتشدده في التنصل بالتزامات الدولة المغربية.
بعد ذلك انطلقت مداخلات الشابات والشباب، والتي تناولت انشغالاتهم الاجتماعية والاقتصادية، بالاضافة الى القضايا التنظيمية والفكرية والقانونية المرتبطة بحركة شباب الاصالة والمعاصرة، هذه المداخلات التي كانت محل تقرير في الموضوع أعد بقصد رفعه الى المكتب السياسي للحزب.
الجلسة الثانية التي انطلقت على الساعة الرابعة زوالا خصصت لانتخاب ثلاثة اعضاء باللجنة التحضيرية الوطنية، وقد نظمت هذه الانتخابات وفق تنظيم ساهم فيه جميع عضوات الحزب و أعضائه ، ما جعل منظموا اللقاء يصفونه باقصى درجات النزاهة والشفافية والمنافسة الشريفية .

وقد انتهت العمليات الانتخابية على الساعة الثامنة مساء، و ترشح خلالها ثمانية شبان هم: ياسين شقور العلمي، عزيز الحساني، خالد بنموسى، منذر الفحول، سليمان التجريني، جابر بوزعنين، نصرو العبدلاوي، وزكريا الغلبزوري، بينما اختار مرشح آخر الانسحاب قبل انطلاق عمليات التصويت.

وقد مكنت الانتخابات ثلاثة شباب من العضوية في اللجنة التحضيرية الوطنية وهم:
– خالد بنموسى ب 189 صوت
– سليمان التجريني ب 134 صوت
– منذر الفحول ب 133 صوت

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.