Your Content Here
اليوم الأحد 7 يونيو 2020 - 4:59 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 3 يونيو 2013 - 2:37 صباحًا

بودرا يستفسر وزير التجهيز و النقل عن إمكانية توسيع و تعبيد الطرق الرابطة بين كلايريس و تارجيست ، تارجيست و أخلوقت

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

توجه البرلماني عن إقليم الحسيمة د.محمد بودرا بسؤالين لوزير التجهيز و النقل عزيز الرباح حول إمكانية قيام الوزارة بتوفير طرق مجهزة تربط بعض مناطق المنطقة الغربية لإقليم الحسيمة ، و تمحور سؤالي بودرا حول الطريق الرابطة بين منطقة “كلايريس” و تارجيست ، حيث أشار في سؤاله الأول إلى أن هذه الطريق لازالت كما هي منذ عقود و أن ساكنة المنطقة سبق لها أن طالبت بتوسيع و تحديث هذه الطريق ، و في سؤاله الثاني تطرق للطريق الرابطة بين تارجيست و أخلوقت التي ظلت بدون تعبيد منذ عقود ، و هي الطريق الممتدة على طول 12 كيلومتر .

و إستفسر ذات البرلماني وزير التجهيز و النقل عما تعتزم الوزارة القيام به لتجاوز هذه المشاكل التي تعاني منها ساكنة المنطقة .

نسخة من أسئلة النائب البرلماني بودرا :

إلى

السيد رئيس مجلس النواب

المحترم

الموضوع: سؤال كتابي حول مصير الطريق الرابطة بين ترجيست وكلايريس وتارجيست اخلوقت بإقليم الحسيمة.

سلام تام بوجود مولانا الإمام،

وبعد، طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، يشرفنا أن نطلب من سيادتكم إحالة السؤال الكتابي المشار إلى موضوعه أعلاه إلى السيد وزير التجهيز والنقل.

السيد  الوزير المحترم ،

  في الوقت الذي تستعد فيه منطقة “كلايريس” لاحتضان أكبر محطة سياحية على ضفاف البحر الأبيض المتوسط؛ لا تزال الطريق الرابطة بين كلايريس وأقريب مدينة (مركز حضري) لها على ما كانت عليه منذ عقود بدون تجهيز ولا توسعة، علما أن الساكنة كانت قد قدمت لها وعود بهذا الشأن في عهد الحكومة السابقة وما قبلها.

تبعا لذلك، نستفسركم السيد الوزير عن الإجراءات التي تعتزمون اتخاذها لأجل تجهيز وتوسيع هذه الطريق ذات الأهمية البالغة بالنسبة للساكنة؟

وتفضلوا  السيد الوزير  بقبول فائق التقدير والاحترام.

والسلام/

  الإمضاء:

محمد بودرا

********************************

إلى

السيد رئيس مجلس النواب

المحترم

الموضوع:    سؤال كتابي حول مصير الطريق الرابطة بين تارجيست وخلوقت بإقليم الحسيمة.

سلام تام بوجود مولانا الإمام،

وبعد، طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، يشرفنا أن نطلب من سيادتكم إحالة السؤال الكتابي المشار إلى موضوعه أعلاه إلى السيد وزير التجهيز والنقل.

السيد  الوزير المحترم ،

  تم في السابق إنجاز الطريق الرابطة بين تارجيست وخلوقت بإقليم الحسيمة على طول مسافة 12 كلم، إلا أنها ظلت بدون تعبيد/تزفيت؛ كما أنها ظلت غير موصولة بالطريق الساحلي بكيلو متر واحد فقط؛ الشيء الذي جعل ساكنة هذه المنطقة تستمر في عزلتها، لاسيما إذا أدركنا الدور الحيوي والاستراتيجي الذي غدت تلعبه الطريق الساحلية في حياة الساكنة المجاورة لها.

تبعا لذلك، نستوضحكم السيد الوزير عن التدابير التي تعتزمون القيام بها لأجل تعبيد الطريق المشار إليها أعلاه وربطها بالطريق الساحلية ؟

وتفضلوا  السيد الوزير  بقبول فائق التقدير والاحترام.

والسلام/

  الإمضاء:

محمد بودرا

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.