Your Content Here
اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 12:14 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 11:53 مساءً

تدخل قمعي عنيف في حق الأطر المعطلة بالرباط + صور حصرية

فري ريف : محمد المساوي

تدخلت القوات العمومية بشكل عنيف في حق الاطر العليا المعطلة، وقد كان مقررا نزول أطر التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة 2011 وأطر محضر 20 يوليوز، للاحتجاج ضمن الاشكال النضالية الاسبوعية التي اعتادت هذه المجموعات خوضها بشكل مستمر للتأكيد على حقها في التوظيف المباشر المكفول بالمرسوم الوزاري 02-11-100 الصادر في أبريل 2011 عن المجلس الوزاري برئاسة الملك في سياق الحراك الشعبي الذي كان على أشدّه أنذاك..
وتجدر الاشارة الى أن رئيس الحكومة قد أشّر على توظيف معطلين صحراويين توظيفا مباشر هذا الأسبوع بعدما ظل لمرات عديدة يؤكد أنه لا مكان للتوظيف المباشر في الدستور الجديد، مما أجّج غضب الاطر المعطلة المرابطة في مدينة الرباط..وعزى بعض المعطلين هذا التعنيف المبالغ فيه الى رغبة الدولة في اخفاء فضيحة التمييز في التعامل مع المعطلين..
وقد عاينا حالة احد الاطر الذي تعرض الى اصابة خطيرة على مستوى الرأس، وظل ينزف وسط الشارع العام لما يزيد عن 20 دقيقة دون حضور الاسعاف مما أجج غضب المعطليين والمارة التي كانت تعاين الحدث، وقد أكد لنا مصدر من المعطلين أن الاطار المصاب –ياسين الباز- كان قد سبق له أن اجرى عمليتين جراحيتين على مستوى الرأس..

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    nada says:

    حسبنا الله ونعم الوكيل …حسبنا الله ونعم الوكيل …حسبنا الله ونعم الوكيل …………..
    والله لن تنجو بافعالك يا بن كيران فرب العالمين يمهل و لا يهمل و لا يهمل لا يهمل لا يهمل لا يهمل لا يهمل لا يهمل لا يهمل !!!

  2. 2
    وفا says:

    سبقت لي تجربة النضال في شوارع العاصمة وأحس بمعانات الأطر اللهم عجل توظيفهم وارفع عنهم ظلم الظالمين, وارزقهم الصبر وإن شاء الله ستفرج مسألة وقت فقط فالله كفيل بكم , صبرا صبرا صبرا صبرا