Your Content Here
اليوم الأحد 26 يناير 2020 - 3:06 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2013 - 3:14 مساءً

كتاب جديد للصحفية الهولندية المقيمة بعاصمة بلاد الريف” أجدير” ، بعنوان “شعب عبد الكريم”

فري ريف

صدرعن دار النشر الهولندية: Wijdemeer Louw Dijkstra كتاب جديد للصحفية الهولندية المقيمة بعاصمة بلاد الريف (أجدير): سيتسك دو بور (Sietske de Boer ) في 304 صفحة من الحجم المتوسط بعنوان:  ” شعب عبدالكريم، راهنية وتاريخ الريف المغربي”.

يعد مؤلف سيتسك در بور، بمثابة بحث ميداني قيم  تتناول فيه المؤلفة مجمل القضايا  الاجتماعية والثقافية الراهنة للريف من خلال المعاينة المباشرة مرورا بالدور المحوري الذي يمثله رئيس جمهورية الريف محمد بن عبدالكريم الخطابي بالنسبة للوعي الجمعي الريفي في تمظهراته الممانعة وصولا إلى سعي الكاتبة إلى  محاولة مقاربة العلاقة القلقة والمتوترة التي تربط بلاد الريف بالمركز.

إنه كتاب قيم يصدر في ظل تخليد الذكرى الخمسينية لرحيل رئيس جمهورية الريف محمد بن عبدالكريم الخطابي، ينضاف إلى قائمة الكتابات المدافعة والمنحازة لقضايا الريف العادلة.

وللتذكير فقد سبق للكاتبة الصحفية سيتسك دو بور أن أصدرت مؤلفا عن مغاربة هولندا بعنوان:

” مغربي بهولندا وهولندي بالمغرب” عن دار النشر: إيلمار، كما سبق لها بأن ساهمت في ترجمة الجزء الأول من مؤلف دافيد هارت: ” آيث ورياغل، قبيلة من الريف المغربي” إلى اللغة الهولندية، من  منشورات: جمعية صوت الديموقراطيين المغاربة بهولندا.

 

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.