Your Content Here
اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 4:45 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 20 مايو 2013 - 3:34 صباحًا

نقاش بمدينة روتردام الهولندية حول التطرف الديني و الجهاد في سوريا

فري ريف : متابعة

تنظم الجمعية الثقافية ” سيمفوني” بمدينة روتردام الهولندية نقاشا حول التطورات الأخيرة التي يعرفها المجتمع الهولندي، و المتمثلة في تقاطر الشباب الهولندي المسلم عامة و المغربي خاصة على سوريا من أجل الإنظمام في صفوف التنظيمات الجهادية هناك، و قد تسببت هذه الظاهرة في قلق كبيرا بصفوف و اسعة من العائلات ذو الأصول المغربية. و تسعى جمعية “سيمفوني” إلى خلق نقاش صريح حول هذه المسألة و الإشعار بخطورة هذه الآفة التي قد يكون لها في المستقبل تداعيات مختلفة، و خاصة فيما يتعلق بمصير هؤلاء الشباب بعد العودة من القتال و ما قد تحدثه الممارسات التي شاركوا فيا أو عاينوها في شخصيتهم و سلوكياتهم.

كما ستتوج الأميسة بفقرات فنية و موسيقية، كرسالة من الجمعية الهدف منها التشجيع على الفن و الثقافة الإبداعية كبديل من أجل تحصين هوية الشباب من الوقوع في شرك الأفكار الإنغلاقية الواردة من الشرق و تشجيعهم على اكتساب ثقافة الإنفتاح و التعدد و الإختلاف و إذكاء الروح النقدية لديهم.

و تتكون فقرات الأمسية من: فيلم قصير حول الظاهرة المذكورة و مداخلات من طرف مختصين في موضوع التطرف الديني و الإرهاب، ثم سيليه نقاش مع القاعة. و بد ذلك سيتم الإنتقال إلى العروض الفنية ينشطها الأطفال و الشباب، و في الأخير سيكون لقاء الجمهور مع الفرقة الموسيقية “ثذرين” و فرقة “إجذي” للفنان رشيد المرابط.

و سيقام النقاش و الأمسية الثقافية بقاعة المسرح للمكتبة المركزية بمدينة روتردام يوم 25 ماي 2013، بالعنوان:   Hoogstaat 110, Rotterdam.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.