Your Content Here
اليوم الإثنين 17 يونيو 2019 - 12:58 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2013 - 3:23 صباحًا

هيئات المجتمع المدني ” بتمسمان وأنوال” تستعد لتخليد ذكرى معركة ادهار أوبران البوطولية

فري ريف :

 اجتمعت يوم 11/ 05/ 2013 جمعيات المجتمع المدني العاملة داخل التراب الإقليمي بالدريوش (تمسمان ،أنوال)  بكرونة من أجل تدارس إمكانية  تخليد معركة ادهار أوبران التي وقعت يوم 01/ 06/ 1921 بمنطقة تمسمان ،حيث كان هذا اللقاء تشاوري لإمكانية تخليد هذه المعركة المجيدة التي تؤرخ لبداية المقاومة الريفية بزعامة مولاي موحند (محمد بن عبد الكريم الخطابي).

في البداية رحبت الجمعيات المشاركة في اللقاء بالفكرة وأعطت موافقتها المبدئية في توحيد الجهود من أجل انجاح هذه المبادرة التي اعتبرت من طرف المشاركون خطوة في سبيل رد الاعتبار للمنطقة ولذاكرتها التاريخية.

و بعد نقاش عقلاني هادف و الذي تمحور على ضرورة العمل من أجل رد الاعتبار للمحطات التاريخية الراسخة في أذهان ابناء المنطقة ،توصلت الجمعيات الي قرار بحتمية تخليد هذه الذكري المجيدة في تاريخ الريف.

وتعتبر هذه المبادرة هي الأولي من نوعها التي تشهدها الساحة الجمعوية بالمنطقة ،حيث سيتم تخليد هذه المعركة لأول مرة في تاريخ المنطقة وبتوافق أكبر عدد من الجمعيات.

كما تم التوصل إلي أن بودينار هي المكان  الذي سيتم تخليد فيه هذه الذكري وفق برنامج سيتم نشره لاحقا و كذا الي ترك باب مفتوح للجمعيات التي تريد الانضمام الي الجمعيات الحاضرة في هذا الاجتماع التشاوري وكذا من يريد المساهمة في نجاح هذه الخطوة.

الجمعيات المشاركة في اللقاء:

جمعية مركز أنوال التاريخي

جمعية ثافدنة للتنمية و التضامن أيت تعبان

جمعية أدهار أوبران بودينار

جمعية إشنيون

جمعية جسور كرونة

جمعية إعواذن  أيت مرغنين

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.