Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 3:14 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 11 مايو 2013 - 4:36 مساءً

احتجاج ساكنة المركز وموظفي جماعة اسنادة على الانقطاع المستمر للماء الصالح للشرب

فري ريف : مراسلة

نفذ صبر ساكنة وموظفي جماعة اسنادة فخرجوا بمسيرة احتجاجية عفوية جابت مركز الجماعة تنديدا بالانقطاع المستمر للماء الصالح للشرب كل سنة في أيام الحرارة ابتداءا من فاتح ماي الى شهر اكتوبر  هذه الفترة تعتبر بمثابة موسم العطش ، موسم الحرمان من الماء الصالح للشرب وفي هذا الصدد أرسلت عدة شكايات من طرف المواطنين إلى كل المصالح بما فيها المكتب المحلي للماء الصالح للشرب ببني بوفراح والمكتب الإقليمي بالحسيمة منبهين المسؤولين بخطورة الوضع الصحي والبيئي ورغم كل هذا لم يأخذوها على محمل الجد واستمر الوضع على  ما هو عليه الشيء  الذي اجج غضب السكان فخرجوا بمسيرة تنديدية رافعين شعارات ” اسنادة المنسية … لاماء لاتنمية ” ” يا والي يا مسؤول هادشي مشي معقول المعركة ستطول والحلول لازم تكون ” وطالب المحتجون أيضا بإحداث شبكة الصرف الصحي لمركز الجماعة لكون الوضع الصحي والبيئي أصبح يدق ناقوس الخطر بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من حفر الواد الحار وحشرات البعوض السامة المنتشرة بكثافة بالمركز .

وتساءل المحتجون كيف يعقل أن تكون في زمننا هذا عشرة آلاف مواطن بدون طبيب وبدون دواء في الوقت الذي أطلقت فيه الدولة مشاريع مهمة كالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأين نصيب جماعة اسنادة من هذه المشاريع مع العلم أنها تفتقد لأبسط شروط الحياة كالماء الصالح للشرب والتطبيب وشبكة الواد الحار ……. وناشدوا الجهات المسؤولة باستعجال توفير الطبيب في المستوصف المركزي .

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.