Your Content Here
اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 11:19 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 5 مايو 2013 - 11:54 مساءً

وزارة الداخلية : تفكيك خليتين متشبعتين بالفكر المتطرف بإقليم الناظور

فري ري : عن لكم.كوم

اعتقلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية عناصر “خليتين متشبعتين بالفكر المتطرف ينشط أفرادها بنواحي الزغنغن وبني بوغافر وسلوان وفرخانة وبني شيكر، إقليم الناضور، تحت اسم “الموحدين” و”التوحيد”، وفقا لما جاء في بيان لوزارة الداخلية توصل الموقع بنسخة منه.

وجاء تفكيك الخليتين،  حسب نفس البيان، بناء على تحريات باشرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. موضحا  أن عملية إيقاف أعضاء الخليتين المشتبه بهم تمت تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مشيرا إلى أنه فور إنهاء البحث معهم سيتم تقديمهم إلى العدالة.

وكشف البيان أن أفراد الخليتين اعتنقوا أفكارا تكفيرية اتجاه المجتمع، وقاموا بسرقات في إطار ما يسمى بـ”الاستحلال”، ونسجوا علاقات مع عناصر “متطرفة” تنشط بشمال مالي تنتمي لشبكة متخصصة في تجنيد وإرسال المتطوعين للقتال بمنطقة الساحل.

وأضاف البيان أن أفراد الخليتين – اللتين تضمّان بين عناصرهما معتقلين سابقين في إطار قانون الإرهاب – عملا على نسج علاقات مع أوساط متطرفة خارج التراب الوطني.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.