Your Content Here
اليوم الأحد 7 يونيو 2020 - 5:11 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 30 أبريل 2013 - 3:18 صباحًا

الدورة الأولي لموسم اللوز ببني يوفراح

فري ريف : أحمد بن شريف

تعتبر جمعية مهرجان بني يوفراح للثقافة والتنمية امتدادا للمهرجانات السابقة التي تمت في السنوات …ولأجل استثمار التجارب الخارطة وجعلها منظمة ومؤطرة، قرر مجموعة من شباب المنطقة تأسيس إطار مدني يشرف علي مختلف الأنشطة التي من المفترض أن يتم عرضها وتقديمها في إطار دورات سنوية لموسم اللوز ببني يوفراح، بالإضافة إلي برامج أخرى يتم تصريفها علي مدار السنة وتعنى بذلك جمعية مهرجان بني يوفراح للثقافة والتنمية .

وانطلاقا من الإيمان بأن شجرة اللوز لعبت دورا هاما في حياة الأفراد والجماعات بالمنطقة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا،  فإن الجمعية اهتدت إلي فكرة تنظيم موسم خاص بهذه الشجرة المباركة والتي حظيت لدى ساكنة المنطقة بسكانها وقراها باحترام كبير وصل حد التقدير.

أهداف موسم اللوز في دورته الأولى:

– التأسيس لتنظيم موسم اللوز كل سنة.
– التعريف بالأهمية الزراعية والبيئية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية لشجرة اللوز محليا ووطنيا ودوليا.
– تحسيس مختلف الفاعلين بأهمية سلسلة اللوز(الإنتاج والتصنيع والتسويق) .
– إعداد برنامج عمل لتطوير سلسلة اللوز بدائرة بني يوفراح .

 

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.