Your Content Here
اليوم الأربعاء 22 مايو 2019 - 1:27 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2013 - 11:39 مساءً

شباب تيزي مادا يخلدون اليوم العالمي للأرض

فري ريف: متابعة

       بمناسبة اليوم العالمي للأرض، الذي يصادف الذكرى السنوية الثانية لتأسيس “جمعية تمورت للتنمية والتعاون” بتيزي مادا جماعة النكور، قامت هذه الأخيرة بتنسيق مع “منتدى نكور للطبيعة والتراث” بآيث بوعياش، وبحضور شباب المنطقة ،بتنظيم لقاء تواصلي، يوم الإثنين 22 أبريل 2013  من السابعة إلى التاسعة مساء، في الهواء الطلق  بساحة مقهى “تيفاوين” بالمنطقة.

       وقد تم خلال هذا النشاط التعريف بجمعية تمورت ومنتدى نكور، وبعده قدم رئيس المنتدى عرضا بعنوان “البيئة : الأخطار التي تهددها وسبل حمايتها”، موثقا بصور وفيديوهات تظهر مدى خطورة الوضع البيئي بالريف خاصة والعالم عامة، ومبينة الأسباب الحقيقية التي تؤدي إلى تدهور المجال البيئي، وعواقبها الوخيمة على الكائنات الحية  واللا إحيائية، وكذا سبل حمايتها والعناية بمكوناتها.

       ويأتي هذا اللقاء من أجل تحسيس الساكنة والحاضرين، بضرورة المساهمة في الحفاظ على الموروث الطبيعي، وتبني سلوكات حضارية ومسؤولة تجاه البيئة، وبالاستعمال المعقلن للثروات الطبيعية.  

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.