اليوم الأحد 23 نوفمبر 2014 - 4:40 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2013 - 2:07 صباحًا

إلى الداعيات للتعري : المغربيات رائدات ولسنَ عاهرات‎

سمية اليوسفي :

تطاولٌ وَ وقاحة ..! وباسم نساء المغرب ! صفحةٌ على الموقع الإجتماعي الفايس بوك تدعو فيه من أخجلُ بتسميتهن نساءاً إلى التعرّي ..! لستُ أعجب فزماننا زَمنُ العجائب ..مِن كاسيات عاريات إلى عاريات بالتمام ..الأخلاقُ وَ الشرفُ و العفة و العقيدة أصبحت في نظر هاته الشّلة أعداءاً وكأن الفأر الشوكي يُرسل لنا رسالةً واضحةً مفادها : إنني لستُ وحدي من أنسلخ من جلدي هروبا من أعدائي وإنمّا عُنصرٌ من الجنس البشري يُشاركنني نفس العملية ..!!
أحقّاً هذا هو النضال ؟ طوبى للقرود إذن فهم أسيادُ النضال ..! 
إنهنّ الفاسداتُ المفسداتُ الماجناتُ العاهراتُ هؤلاء اللَّائِي أرسلنَ رسالةً باسم نساء المغرب إلى العالم بدعوتهن المغربيات إلى العُري وتضامنهن مع العاريات ..!!!
المغربيات بشرفهن وكرامتهن وعزتهن واعتزازهن بانتمائهن إلى الأمة المحمدية صنعنَ جداراً صارت عاهراتٌ محسوبات على المغرب يَرشقنه بالحجارة !!..
وإنّه لاستفزازٌ لن تقبل به الحُرّة المغربية ,, لنْ تقبل به من صنعت التاريخ ولزالت تصنعه .. 
ان كُنتن نساءاً فاخرجن للنقاش أمام العلن لمَ الخوف أم أنّكنَّ مُجرّد فئران لا تُجيد سوى الإنسلاخ من الجلدِ وَ الإختفاء في الجحور ..!! 
حقّاً صدقَ من قالَ أنَّ غياب الذئاب يكسب الخراف هيبة، ولكن في الوقت ذاته عودة الأسود تجعل الفئران تختفي في جحورها !! 
تاريخُ المرأة المغربية إلى اليوم يا من هنّ عارٌ على الجنس الأنثوي ..تاريخٌ لن تُلطخه وقاحتكن ودناءتكن ، المغربيات تاريخٌ وقعتهُ أمُّ البنين فاطمة الفهرية العالمة التي أسست أول جامعة في العالم وَ هي جامعة القرويين بفاس .. وَ أمينة الصنهاجي أول مسلمة تلتحق بوكالة ناسا الفضائية كعالمة فضاء ..وَ ثريّا الشاوي أول طيارة في العالم العربي وَ الإسلامي ..وَ الحرة بنت راشد حاكمة تطوان ، وَ مريم بنت أبي يعقوب الأنصاري العالمة الأديبة.. وَ الطبيبة عائشة بنت ابن الجيار .. وَ خديجة بنت محمد الكتانية المطلعة والمؤلفة، وَ أسماء بنت أسد بن الفرات راوية الحديث ،وَ خديجة بنت الامام سحنون العالمة الجليلة، و َيحانيد عالمة الصحراء المغربية ، ، وَ لازال التاريخُ توُقعه مريم شديد عالمة الفلك وَ القارئة حسناء خولالي الحاملة لكتاب الله واللائحة تطول وتطوووووول… 
-> المرأة المغربية عالمة فلكية وَ وزيرة وطبيبة ومسؤولة برلمانية وقاضية , تساعد زوجها وتبر بوالديها .. عاملة شريفة تكسب قوتَ يومها بالحلال .. وفيهنَّ يَصدقُ المَثلُ القائل : تجوع الحُرّة ولا تأكل بثدييها ..
المغربيات يا بليدات ,, راائداتٌ ولسنَ عاهرات .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 23 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    RIFLAND قال:

    أمة ضحكت من جهلها الأمم

  2. 2
    Halima قال:

    عزيزتي سمية الله إكثّر من أمثالك

  3. 3
    غريب الديار قال:

    « ‎وفقـــم الله لكـــل خيـــر وأعانكـــم عليـــه ،،، ما قـــام به أفـــراد لا يمثـــل مجتمعـــا إنمـــا هــي أفكـــار الصهاينـــة أصابـــوا بهـــا عقـــول مراهقـــات لم يتلقــوا تربيـــة سليمـــة ، نســـأل الله الهدايـــة لنـــا ولأخواتنـــا وبنـــات المسلميـــن جمعـــاء ، تحيـــة خالصـــة لصاحـــب (ة) هـــذه الصفحـــة …‎ »

  4. 4
    عبدالمنعم قال:

    ومع ذلك لا نخلو من الخطأ

  5. 5
    amzaybi قال:

    و لكن لم تذكروا المجاهدات في مراقص دول الخليج بصفة خاصة و دول العالم بصفة عامة ، المغربيات كمراحيض اللتي تتواجد بالمحطات العامة كل من يأتي يتبول و يذهب لحال سبيله ، كفاكم نفاقا بالتسر بالواقع المر ؟؟؟؟؟

  6. 6
    مراد الريفي قال:

    Amzaybi أتستهين بالتي حملتك 9 أشهر و سهرت عليك حتى تشغلمت بلغتنا . تعلم على الأقل كيف يكون ردك مهذبا بسبب إنقراظ الرجال تسبب في ظهور ما تسميه أنت و ما تقذف به من سب و شتم في المرأة

  7. 7
    el ayadi قال:

    نســـأل الله الهداية لنا ولأخواتنا وبنات المسلميـن جميعـا تحيـة خالصة لصاحبة الموضوع

  8. 8
    المنصوري قال:

    من حديث أبى هريرة أن النبى قال: “صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كاذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ، ليوجد من مسيرة كذا وكذا”([1]) ، صنفان من أهل النار.. هذه شهادة من الصادق الذى لا ينطق عن الهوى، فالنبى هو الذى يحكم الآن بالنار على امرأة كاسية عارية .. وقد فصلت القول فى الصنف الأول رجال معهم سياط كأذناب البقر.

    وأفصل فى الشق الثانى “نساء كاسيات عاريات” ما معنى قوله (كاسيات عاريات) فى ذلك أقوال لأهل العلم:

    الأول: كاسيات عاريات اى تلبس المرأة ثيابا شفافة خفيفة تشف هذه الثياب ما تحتها فتظهر المرأة وكأنها عارية، وأظن أن هذا الوصف النبوى تراه الآن منتشرا عند عدد كثير من النساء ولا حول ولا قوة إلا بالله، بل – والله – قد ترى الثوب الداخلى الملتصق بالجسد سواء فى الجزء العلوى عند الصدر أو فى الجزء السفلى الذى يستر عورة المرأة قد تراه ظاهراً بارزا من جراء هذه الثياب الشفافة التى تظهر المرأة وكأنها عارية، بل أنا أقول قد تظهر المرأة بهذه الثياب وهى أشد فتنة من العارية تماماً، لأن الممنوع مرغوب ولأن المرء دائماً بفطرته مجبول على أن يعرف ما وراء الحجب والجدران، فتلبس المرأة ثياباً شفافة فتظهر هذه الثياب المرأة وكأنها عارية هذا تفسير..

    التفسير الآخر: أن المرأة تلبس ثياباً ضيقة فتظهر تلك الثياب مفاتن المرأة تماماً وكأنها عارية تظهر كل مفاتن المرأة وساء من الأمام أو من الخلف. أسأل الله أن يستر نسائنا وبناتنا إنه على كل شىء قدير فتظهر المرأة مع أنها تلبس الثياب لكنها تظهر وكأنها عارية، إما للثياب الشفافة التى تظهر ما تحتها وإما للثوب الضيق الذى أظهر كل مفاتن المرأة بصورة تجعل المرأة أشد فتنة من المرأة العارية. النبى يحكم على هؤلاء بأنهن من أهل النار فهل تقوى المرأة المسلمة التى ظهرت كاسية عارية هل تقوى على النار.

    أختاه أيتها الأخت المسلمة هل تقدرين وتصبرين على حر النار؟ يا من خرجت بالثياب الشفافة، ويا من خرجت بالثياب الضيقه هل تصبرين على حر النار؟ هل تعلمين أن الطعام فى النار نار؟ هل تعلمين أن الشراب فى النار نار؟ هل تعلمين أن الثياب فى النار نار؟ طعام أهل النار نار وشراب أهل النار نار وثياب أهل النار نار قال تعالى:” {هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِ* وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ * عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌ* تَصْلَى نَارًا حَامِيَةً * تُسْقَى مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍ * لَّيْسَ لَهُمْ طَعَامٌ إِلَّا مِن ضَرِيعٍ} (1 ، 6) سورة الغاشية هل تعلمين ما الضريع أيتها الأخت {خُذُوهُ فَغُلُّوهُ * ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ * ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ * إِنَّهُ كَانَ لَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ * إِنَّهُ كَانَ لَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ * فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا حَمِيمٌ * وَلَا طَعَامٌ إِلَّا مِنْ غِسْلِينٍ} (30 ، 36) سورة الحاقة هل تعلمين ما الغسلين؟ وهل تعلمين ما الضريع؟ الضريع نوع من أنواع الشوط ينبت فى أرض الجزيرة، والغسلين عصارة أهل النار من قيح وصديد هذا طعام أهل النار وقال تعالى: {أَذَلِكَ خَيْرٌ نُّزُلًا أَمْ شَجَرَةُ الزَّقُّومِ* إِنَّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لِّلظَّالِمِينَ * إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِي أَصْلِ الْجَحِيمِ * طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُؤُوسُ الشَّيَاطِينِ * فَإِنَّهُمْ لَآكِلُونَ مِنْهَا فَمَالِؤُونَ مِنْهَا الْبُطُونَ}
    (62 ، 66) سورة الصافات فهل تقدرين على الزقوم والغسلين والضريع.

  9. 9
    manal قال:

    من تعود معرفة الرخيصات لن يعرف لبنات الناس قيمة ! يبدو أنك تعيش وسط العاهرات ..المغربيات اشرف منك ومن أمثالك طبعا غير هو صعيب عليك تشوفهم حيت انت أصلا مكتسواش pour Amzaybi

  10. 10
    هاشم عسي قال:

    احسنتي

  11. 11
    said قال:

    اللهم زدها نورا على نور على نور , امتزاج الثقافة بالحياء بالاخلاص لخالقها , ونعم المغربية المسلمة انت , مرحى بك . و تعسا للردود العمياء في حقك , ردها الله في وجوه اصحابها نارا بنار بنار…..

  12. 12
    وجدى هشام قال:

    امتنا العربىة الاسلامىة لن تنهزم
    امة الاسلام
    مغاربة مسلمون حتى النخاع بل الروح وثناىا الروح

  13. 13
    عايـــق فايــق إمزورن قال:

    هكذا تكون التربية الحسنة
    فتاة تعرف كيف تتكلم وتدافع عن شرف بنات جنسها
    وبأشلوب راق جدا يجعل العاريات ذليلات
    أحسنت الاختيار المواضيع التب تكتبين فيها
    لو كان الكاتب ذكرا لهاجمته الإناث التقدميات بين قوسين
    ولقالت شوفينية وتخلف وعداء الرجولة للأنوثة
    لكن الحمد لله
    شهد شاهد من أهلها
    سمية اليوسفي
    ونعم التربية
    اللهم ارزقنا الزوجة الصالحة يارب
    حتى تكون لدينا ذرية عبقرية نقية
    ولا تجعلنا من الأشقياء
    الذين انساقوا مع الموضة الفاسدة
    فإن كل وراء رجل عظيم امرأة صالحة

  14. 14
    fadwa-Casa قال:

    عندما يُشارك المقال عن الموقع من اكثر من 360 شخص ويشارك بكثافة داخل الموقع الاجتماعي فاعلم ان صاحبة المقال اعتلت المنبر الصحيح ونقلت الغيرة المغربية ,,, سبق ان قرات لها مقالا الاختصار كما العادة والرسالة الواضحة كثر الله من امثالك والله اننا نفتقد لنماذج مثلك احييك احييك احييك وليس مصادفة ان يكون الاول و الاقوى هو هذا الرد ومن ابنة الشمال الحسيمة والله انكن كبيرات في عيوننا مرة بعد مرة تحية للحسيمة

  15. 15
    asmae قال:

    alaho akbarrrr bient dit somayaa

  16. 16
    طالبة قال:

    أحسنتي أختاه

  17. 17
    IDriss قال:

    allahoma hdina fi ma hadayte, wa barke lana fi ma 3ate, wa kina chara ma ta wallayte, wa slah ajewazina, wa abana3na, wa mohatina, wa ab3na, ya raba a3llamine,

  18. 18
    عزالدين قال:

    أرى أن الحل الأنسب لإسكات هؤلاء ودحض مخططاتهم هو القيام بحملة مضادة ونشر الخير وإظهار الدين المحمدي في سلوكنا للناس لا أن ندخل معهم في حوار عقيم قد لايجلب إلا ضياع الجهد والوقت

  19. 19
    هاني موافي قال:

    وفقكم الله ورعاكم وسدد خطاكم / مصري

  20. 20
    عادل قال:

    بوعي أو بدونه ، عن حسن نية أو عن سوئها ، يسقط من يتوهم نفسه حارسا للأخلاق و العقيدة ، في مصيدة ردود أفعال يتحكم فيها من يتحكم في المثيرات المؤدية إليها بالمعنى البافلوفي.
    في كل مرة تنطلق دعوة نشاز من هنا أو هناك ، أو تسلط الأضواء على فعل أهوج قام به شخص أو مجموعة ما في هذا المكان أو ذاك ، فتخرج المظاهرات و تشحذ السيوف و تتجند الأقلام للدفاع عن الدين و الشرف و العفة وتغيب قضايا أخرى ربما أكثر أهمية للامة .
    أن تدعو فتاة أو مجموعة فتيات إلى التعري على صفحاتهن الشخصية في الفيسبوك أو حتى أمام البرلمان ، هذا سلوك مستفز فعلا و مرفوض ، لكنه لا يستحق كل هذا الاستنفار لأن مثل هذه الدعوات من النوع الذي نحتفي به حين ندينه و نقضي عليه حين نتجاهله .
    عندما يركز الأسلاميون على ثنائيات من قبيل العفة و العري ، فغالبا ما يكون ذلك عن حسن نية كما تفعل كاتبة هذا المقال الأخت سمية اليوسفي ،لكن ماذا عن ثنائيات أخرى أكثر أهمية في مغربنا المعاصر : الظلم / العدل ، محاربة الفساد / عفا الله عما سلف ، الفقر المدقع / الغنى الفاحش …..؟
    ننتظر من الإسلاميين نفس الاستنفار و التهييج و التجييش حول هذه القضايا ؟ أم أنهم لا يبصرون ؟

  21. 21
    شاهد قال:

    رد ولا اروع على من نادينا بأنهن مغربيات الرغم من قلتهن
    طريقة كلامك وايصال الفكرة جعلت من الفاسدات مذلولات
    ماعساي الا ان اقول احسنت اختيار الموضوع والكلمات والاستدلال وكل شيء
    موضوع في القمة

  22. 22
    الدكتور أحمد بن المبارك أبو الفاسم قال:

    سيماهم في وجوههم: السلام عليكم ،لك ألف شكر ياأختاه في الدفاع عن المغربيات المومنات الطاهرات المحافظات على دينهن وأعراضهم،وكرامة المرأة المسلمة .فجزاك الله خيرا،ونرجو أن تتعظ بكلمتك الطيبة كل الغافلات المتهورات ،من المغربيات وغيرهن ،من النساء اللواتي أسأن إلى أنفسهن، ونسين ربهن ،وصيعن كرامتهن،ولم يتعظن بقول ربهن :”…وقل للمومنات يغضضت أبصارهن ويحفظن فروجهن ولايبدين زينتهن إلاماظهر منها ولبضربن بخمرهن على جيوبهن…”الآية. وأقول : أيما امرأة تغشى المحافل عارية،وتخالط الرجال عارية متكسرة،وتتسكع في كل مكان بغير هدى ولاقصد،وتتزين للشارع والمارة بأنواع الزينة المثيرة لغرائزالرجال،وتتكسر في كلامها،وتتبختر في مشيتها،وتيثر انتباه المارين بصوت حذائها المزعج،وتتبسم للتجار ،وتطيل الوقوف والحديث معهم حول البضائع وأثمانها وتحملق بعينيها في كل من لقيته في طريقها…أقول كل هؤلاء النسوة ،كما وصفت،تشير إليهن أصابع الاتهام، وأغلبهن يتعرضن للمهانة والمناوشة،وربما يقعن في حيل الشيطان،إذيؤدي خضوعهن بالقول إل ما لاتحمد عقباه، وخاصة الفتيات ،اللواتي قلوبهن هباء،وعواطفهن نار،وبعد نظرهين قصير

  23. 23
    غيور قال:

    اللهم سدد خطاها و اعنها على الطريق الصحيح و انثر من امثالهن يا رب العالمين